21:50 - 16 أكتوبر 2018

الجزائر تعلن موافقتها على دعوة كوهلر للمشاركة بلقاء جنيف

برلمانكوم- نافع بوسعيد

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أن ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، صبري بوقادوم، أعلن اليوم الثلاثاء بنيويورك عن موافقة بلاده على دعوة المبعوث الأممي هورست كوهلر للمشاركة بالطاولة المستديرة المرتقبة بجنيف يومي 5 و6 دجنبر.

وأضافت وكالة الأنباء الجزائرية، أن صبري بوقادوم قال خلال أشغال اللجنة الرابعة للجمعية العامة بالأمم المتحدة، أن “الجزائر بصفتها بلدا مجاورا ومراقبا رسميا في مسار السلام قد ردت مباشرة بالإيجاب على دعوة الرئيس كوهلر للحضور بالمائدة المستديرة بجنيف يومي 5 و6 دجنبر”.

وتأتي موافقة الجزائر للمشاركة بلقاء جنيف، بعد أيام من إعلان مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن قرار المغرب الاستجابة لدعوة المبعوث الأممي هورست كوهلر، نظرا إلى الدعوة التي تم توجيهها أيضا إلى الجزائر وموريتانيا.

وكان هورست كوهلر، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، قد حدد يوم 20 من شهر أكتوبر الحالي، كآخر أجل لإبداء موقف صريح من الدعوة التي وجهها إلى الأطراف بشأن المشاورات المرتقبة، يومي 5 و6 دجنبر 2018 بجنيف السويسرية، وهي الدعوة التي أجابت عليها الأطراف الثلاثة المغرب والجزائر والبوليساريو، بإنتظار الجانب الموريتاني لإبداء موافقته رسميا بالساعات المقبلة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *