استمعوا لبرلمان راديو

18:37 - 11 يونيو 2021

الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تنظم يوما دراسيا بحضور بعض ضحايا الاعتداءات الجنسية

برلمان.كوم- ياسين بن ساسي

نظمت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، يومه الجمعة بمدينة الدار البيضاء، يوما دراسيا، تحت شعار “الضحية بين الواقع والأفاق”، وحضرته العديد من الفعاليات الحقوقية، وبعض ضحايا الاعتداءات الجنسية.

وكشفت عائشة كلاع رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، في تصريح لموقع “برلمان.كوم“، أن اللقاء جاء لدراسة مشروع خطة عمل الجمعية على مستوى المدى القصير، والذي تم تحديده في سنة.

وأكدت عائشة كلاع في تصريحها، أنه تم وضع الأهداف الأساسية لهذه الخطة، خصوصا فيما يتعلق بتنمية القدرات، وأيضا تغيير القوانين، وأيضا فيما يخص تواصل الجمعية مع محيطها، والأنشطة التي يمكن تفعيلها للوصول إلى الأهداف.
وأوضحت المحامية، أن اللقاء شهد حضور بعض ضحايا الإعتداءات الجنسية، وعلى رأسهم حفصة بوطاهر ضحية عمر الراضي، والشاب أدم ضحية الصحافي سليمان الريسوني، بالإضافة إلى الممثلة نجاة خير الله التي تتهم أحد زملائها في المهنة بالتحرش بها.

وقالت رئيسة الجمعية، إن “الضحايا طلبوا المؤازرة والدفاع عن مطالبهم أمام القضاء، مشيرة إلى أن طلباتهم ستتم دراستها من طرف المكتب التنفيذي للجمعية”.

وأضافت كلاع، أن الهدف الأساسي للجمعية هو حماية الضحايا، والتكفل بهم مستقبلا، لأن لديهم وضع نفسي صعب، ويحاولون الظهور بأنهم أقوياء أمام الجميع.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *