9:09 - 22 أغسطس 2019

الجيش المغربي يخصص طائرات خاصة لنقل شباب “الخدمة العسكرية”

برلمان.كوم: أنوار.د

من أجل ضمان مرور عملية انتقاء المترشحين للخدمة العسكرية في ظروف جيدة، قررت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية تسخير مواردها البشرية واللوجستيكية من أجل استقبال ونقل المعنيين بالخدمة العسكرية إلى مراكز التدريب.

وحسب مصادر “برلمان.كوم” تم نقل 72 مترشحا للخدمة العسكرية أول أمس الثلاثاء بواسطة طائرة عسكرية من نوع C-130 من مدينة الداخلة إلى مركز الانتقاء بمدينة أكادير.

وأضافت مصادرنا أنه جرى استقبال المجندين الجدد لدى وصولهم من طرف العاملين بالقاعدة الجوية، فبعد القيام باجراءات روتينية، تم نقل المرشحين عبر الطائرة العسكرية إلى قيادة المنطقة الجنوبية بمدينة أكادير، حيث ثم تقديمهم إلى اللجنة المكلفة بعملية الانتقاء.

وكانت عملية انتقاء المدعوين للخدمة العسكرية للموسم 2019-2020 قد انطلقت الإثنين 19 غشت 2019 وستستمر إلى آخر الشهر، ولهذه الغاية سخرت القوات المسلحة الملكية جميع مواردها البشرية واللوجستيكية من أجل تسهيل وصول المترشحين للخدمة العسكرية إلى مراكز التدريب في أحسن الظروف.

جدير بالذكر أن التدريب الخاص “بالخدمة العسكرية” سوف يمتد لمدة سنة، وسينطلق مع مطلع شهر شتنبر، أما المترشحين الذين لم يتم اختيارهم لهذه السنة، سيحتفظ بأسمائهم في لوائح الانتظار للموسم المقبل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *