13:07 - 13 يوليو 2019

الحاجة للدعم وتكريم الكفاءات يختتم موسم أصيلة الـ41

برلمان.كوم

أسدل موسم أصيلة الستار على فعاليات نسخته الـ41 مساء الجمعة، بمركز الملتقيات الحسن الثاني بالمدينة، معلنا بذلك انقضاء فعالياته الثقافية والفنية والسياسية التي استمرت زهاء شهر من الزمن، منذ 16 يونيو المنصرم، وبمشاركة واسعة من جنسيات متنوعة من القارة الإفريقية وخارجها.

محمد بنعيسى الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة، قال في كلمته الختامية لنسخة هذه السنة، إن الموسم وهو يوقع نسخته الأولى بعد أربعة عقود كاملة امتدت منذ تأسيسه عام 1978، يقاوم مرحلة النهاية على عتبة ضعف الدعم المقدم له، كأيقونة ثقافية إبداعية تميز بها المغرب هذه الفترة.

وتابع بنعيسى بالقول إن موسم أصيلة اليوم لم يعد ملكا خالصا لمؤسسيه بل تجاوزه بالفعل ليصبح ملكا لساكنة مدينة أصيلة، الذين باتوا يكررون جهوزيتهم في كل مناسبة لتقديم كل أشكال الدعم من أجل الحفاظ على استمرارية الموسم، خصوصا بعد تردد الأخبار التي تقول بإمكانية توقف نشاطاتهم بسبب ضعف الإمكانيات المقدمة له، من طرف الجهات الرسمية.

حفل الاختتام والذي حرضه ثلة من مثقفي وشخصيات مدينة أصيلة وساكنتها، عرف كذلك، تتويج طاقات المدينة في عدة مجالات وتخصصات، حيث وزعت جوائز كل من جائزة الأم المثالية، جائزة المرأة العاملة، جائزة صياد السنة، وجائزة صانع السنة، ورياضي السنة، وجائزة البيئة وانظف حي، كما خصصت جائزة لجمعية السنة، وطفل السنة، وجائزة هواية الكتابة للطفل، وجائزة الخيال، وجائزة التمكن من اللغة.

في ذات السياق كشف أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة، عن بعض استراتيجية الموسم في قادم دوراته، حيث سيتم تخصيص جائزة افريقيا للموسيقى التي سيتم اعلانها مع نسخة العام القادم، كإضافة قوية لأسبوع افريقيا الذي سيصبح تقليدا سنويا بدوره من الآن وصاعدا.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *