16:07 - 12 يناير 2019

الحرس الإسباني يعتقل مغربيا ومرافقه بسبتة بسبب تهريب المخدرات

برلمان.كوم-ل.ب

نجحت عناصر الحرس المدني الإسباني بمدينة سبتة المحتلة، من إحباط محاولة تهريب 51 كيلوغراما من مخدر الحشيش من طرف مواطن مغربي، بعد أن قام بإخفاء هذه الكمية بعناية في تجويف محدث بالقرب من خزان البنزين بسيارته.

وعلى إثر عملية تفتيش دقيقة لسيارة المواطن المغربي والتي قامت بها عناصر الحرس الاسباني، ألقت القبض عليه حيث كان ينوي الوصول إلى ميناء الجزيرة الخضراء عبر سفينة “فيري” المخصصة لنقل الركاب.

وذكر مصدر أمني لوكالة الأنباء “أوروبا بريس”، أن عناصر الحرس الإسباني انتبهوا إلى حالة التوتر التي كانت بادية على وجه السائق المغربي، الذي كان برفقته شخص آخر، ما جعلها تشك في أمره لتقوم بتفتيش السيارة والعثور على الكمية السالفة الذكر من مخدر الحشيش.

إلى ذلك تم وضع السائق المغربي ومرافق تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من قاضي الغرفة الأولى لمحكمة سبتة، في انتظار تعميق البحث معهما بشأن المنسوب إليهما وعرضهما على أنظار القضاء بالمدينة المحتلة.

في ما تم حجز كمية الحشيش التي قدرت قيمتها المالية بما يقارب 82 ألف يورو، في المركز الصحي التابع لإدارة مندوبية الحكومة المحلية للمدينة، وأكدت المصادر الأمنية في السياق نفسه أن الموقوفين ستوجه لهما تهما تتعلق بـ”الاتجار بالممنوعات ومحاولة تهريبها وتعريض حياة المواطنين للخطر”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *