12:16 - 2 أغسطس 2019

“الحسن الثاني ملك الماء” شريط وثائقي جديد لهشام شكدال

برلمان.كوم-هند بنرهو

من المرتقب أن يبدأ تصوير شريط وثائقي جديد، تحت عنوان “الحسن الثاني ملك الماء” للمخرج هشام شكدال، في الفترة المقبلة، وتحديدا بداية شهر شتنبر من السنة الجارية.

وسيشارك في هذا العمل الضخم مجموعة وازنة من الممثلين المغاربة والعالميين، الملمين بالتصوير وإنتاج الأشرطة الوثائقية، حيث تكلف بالسيناريو والتأليف الكاتب جلال بالوادي.

ويسافر المخرج المغربي هشام شكدال، بالمشاهدين في رحلة استكشافية لأبرز وأهم الثروات المائية التي يزخر بها المغرب، بالإضافة إلى السدود والتضاريس والطبيعة الخلابة، عبر خمسة أجزاء من 47 مشهدا؛ تعكس دلالات قيمة عن سياسة حكيمة وراء بناء السدود وتدبير الثروات المائية في عهد المغفور له الحسن الثاني، وبين الحاضر عن استمرار جلالة الملك محمد السادس على نفس السياسة.

ويعد الشريط الوثائقي “الحسن الثاني ملك الماء” تجربة جديدة يخوضها المخرج الشاب هشام شكدال ابن مدينة الدارالبيضاء، مخرج راكم تجربة طويلة في مجال التصوير خاصة الأشرطة الوثائقية، حيث شارك في عدة أعمال وطنية ودولية إلى جانب مخرجين عالميين، إذ حصل على العديد من الجوائز تقديرًا لإبداعه في مجال التصوير.

للإشارة، سيتم تصوير مجموعة من المشاهد داخل أرض الوطن لينتقل المخرج إلى مصر وإثيوبيا وبعدها فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *