الأخبارخارج الحدودمستجدات

الحكومة الإسبانية ترفض اتهام المغرب بالتجسس على أعضائها في قضية “بيغاسوس”

الخط :
إستمع للمقال

رفضت الحكومة الإسبانية أي احتمال بخصوص دور المغرب أو دول أخرى في التجسس على أعضائها باستخدام برنامج بيغاسوس، بعدما عبّر أعضاء البرلمان الأوروبي الذين يحققون في هذه القضية، في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء 21 مارس بمدريد، عن شكوكهم في أن يكون المغرب استخدم “بيغاسوس” للتجسس.

وكشفت وكالة الأنباء الإسبانية “EFE” نقلا عن مصادر حكومية أن أي محاولة اتهام دولة ثالثة، وتحديدا المغرب، بأنها من تقف وراء التجسس عبر نظام “بيغاسوس”، وفقًا لأعضاء لجنة البرلمان الأوروبي، “مجرد احتمال”، مؤكدة أنه ليس من الواضح من تجسس على أعضاء الحكومة بمن فيهم رئيس الحكومة نفسه ووزيرا الدفاع والداخلية والفلاحة.

وتساءلت المصادر ذاتها بحسب الوكالة الإسبانية: على أي أساس يتم اتهام المغرب؟ في إشارة إلى التحقيقات التي أجرتها “Audiencia Nacional” عقب شكوى من المدعي العام.

أما في ما يتعلق بالاتهامات بعدم تعاون الحكومة الإسبانية مع أعضاء البرلمان الأوروبي، أوضحت المصادر ذاتها أن أعضاء اللجنة الذين سافروا إلى إسبانيا، يومي الإثنين والثلاثاء، وتم إبلاغهم بجدول أعمال أعضاء الحكومة الذي كان يتضمن جلسة عامة في البرلمان خصصت للتصويت على مقترح سحب الثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى