استمعوا لبرلمان راديو

14:19 - 24 نوفمبر 2021

الحكومة تصادق على 13 مشروع استثماري بأكثر من ملياري درهم لخلق 5294 منصب شغل

برلمان.كوم

صادقت لجنة الاستثمارات بالحكومة الجديدة، يوم أمس الثلاثاء على 13 مشروع اتفاقية وملحق اتفاقية، بقيمة استثمارية اجمالية تبلغ 2,09  مليار درهم، ستمكن من خلق 5294 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وأفاد بلاغ للحكومة صدر عقب اجتماع اللجنة الذي انعقد برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أن الاستثمار يوجد في قلب الآلية التنموية في المغرب، حيث يشكل بذلك إحدى الأولويات التي حددها النموذج التنموي الجديد، وكذا البرنامج الحكومي.

وأوضح البلاغ ذاته، أن انعقاد الاجتماع الأول للجنة الاستثمارات في ظل الولاية الحكومية الحالية، في ظرف وجيز، يكرس الإرادة من أجل إعطاء دفعة قوية للاستثمار، حيث سيتم تعزيز دورية انعقاد اجتماعات لجنة الاستثمارات من أجل تسريع وثيرة المصادقة على الاتفاقيات والاستجابة بالشكل الأفضل لانتظارات المستثمرين المغاربة والأجانب.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن لجنة الاستثمارات تدارست خلال هذا الاجتماع وصادقت على13 مشروع اتفاقية وملحق اتفاقية، بقيمة استثمارية اجمالية تبلغ 2,09  مليار درهم، ستمكن من خلق 5294 منصب شغل مباشر وغير مباشر، بحيث يشكل القطاع الصناعي نسبة  54 من قيمة الاستثمار، متبوعا بقطاع التجارة والتوزيع  بنسبة 33% ، ثم قطاع الصحة بنسبة 13 % .

وأبرز البلاغ، أن قيمة المشاريع المبرمجة ذات الرساميل الوطنية تبلغ 1,13  مليار درهم بما نسبته 54 في المائة، بينما تبلغ قيمة الرساميل الأجنبة المختلطة 956 مليون درهم.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *