الأخبارخارج الحدودمستجدات

الخارجية الغابونية: هبة الأسمدة التي أشرف الملك على تسليمها للفلاحين ستخفف من أعبائهم

الخط :
إستمع للمقال

قالت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية الغابوني يولاند نيوندا، يوم أمس الأربعاء، إن “الهبة التي أشرف الملك محمد السادس على تسليمها لفائدة الفلاحين الغابونيين، والمكونة من 2000 طن من الأسمدة، ستخفف من أعبائهم”.

وجاء ذلك، في تصريح للصحافة عقب تسليم هذه الهبة، حيث أكدت نيوندا أن “هذه الهبة الهامة، التي تعكس مجددا تميز العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الغابون، ستخفف من أعباء صغار الفلاحين الغابونيين، ونحن ممتنون لهذه المبادرة”، مشيرة إلى أن الغابون منخرطة في برنامج للاكتفاء الذاتي وتقليل الواردات الغذائية.

وتندرج هذه المبادرة التضامنية في إطار العناية التي تخص بها المملكة المغربية الفلاحين الغابونيين، ولا سيما في ظل السياق الحالي، الذي يتميز بالأزمة الغذائية العالمية وصعوبات التزود بالأسمدة.

ويشار إلى أنه سيتم في أعقاب هذه العملية، تنفيذا للتعليمات الملكية اتخاذ إجراءات هيكلية تمكن من تسهيل ولوج الفلاحين في هذا البلد الشقيق إلى أسمدة ذات جودة وأسعار مقبولة تتم ملاءمتها خصيصا لتناسب حاجيات التربة والزراعات بالمنطقة.

وكان الملك محمد السادس قد أشرف شخصيا يوم أمس الأربعاء على تسليم هبة مكونة من 2000 طن من الأسمدة إلى الغابون، عقب المحادثات التي أجراها مع الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا بالقصر الرئاسي ليبروفيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى