الأخبارخارج الحدودمستجدات

الخبير سكوت: المشككون في تقريري حول مزاعم ”أمنستي” ليسوا خبراء في نظام التشغيل (iOS)

الخط :
إستمع للمقال

قال الخبير الأمريكي في الأمن السيبراني جوناثان سكوت، إن كل من يشكك في تقريره، بشأن اتهامات منظمة العفو الدولية ”أمنستي” للمغرب باستخدام برنامج ”بيغاسوس” للتجسس، ليس خبيرا في نظام التشغيل (iOS).

وكان سكوت قد نشر الشهر الماضي، تقريرا مفصلا يبرئ المغرب من اتهامات التجسس عبر البرنامج المذكور ويفضح ادعاءات منظمة العفو الدولية ومختبر ”citizen lab”، فيما حل بعد ذلك في المغرب، وقدم معطيات دقيقة حول هذا الموضوع، في لقاء نظم بمدينة طنجة من قبل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وقال سكوت، يوم أمس الأربعاء، ضمن تغريدة له على ”تويتر”: ”ليس هناك خبراء في هذا النظام حول العالم قد يخاطرون بوظائفهم وسمعتهم لدعم الادعاءات التي لا أساس لها من قبل منظمة العفو الدولية ومختبر “citizen lab”.

وكان الخبير الأمريكي في الأمن السيبراني جوناثان سكوت، قد أكد ضمن تصريح سابق لـ ‘‘برلمان.كوم”، أن ”أمنستي” ومختبر “Citizen Lab” يهاجمون ”دون أي أدلة”، مبرزا أن هذه المزاعم ”لا أساس لها على الإطلاق وتفتقر إلى العناصر الأساسية التي يمكن أن تشكل دليلا علميا”.

ويتعرض سكوت لحملات من قبل ”أمنستي” وبعض الجهات الأخرى، بعدما فضحها وكشف للرأي العام الدولي زيف اتهامها للمغرب بالتجسس عن طريق البرنامج الإسرائيلي ”بيغاسوس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى