استمعوا لبرلمان راديو

21:30 - 5 مايو 2021

الداخلية تصفع الأزمي وتطالبه بتأجيل البت في ملفات مرشحين مقربين منه (وثيقة)

برلمان.كوم

وجهت وزارة الداخلية صفعة جديدة لعمدة مدينة فاس، والقيادي بحزب العدالة والتنمية، إدريس الأزمي، بعدما طالبه والي جهة فاس مكناس، بتأجيل اجتماع كان مخصصا للبت في ملفات مرشحين لمناصب رؤساء المصالح بجماعة فاس، يشتبه في أنهم موالون لحزب البيجيدي.

وجاء طلب والي جهة فاس مكناس، تأجيل هذا الاجتماع، بناء على ملاحظات حول مباريات التعيين في مناصب المسؤولية بجماعة فاس، مضمنة برسالة وزير الداخلية عدد 2830 D بتاریخ 23 أبريل 2021، الموجهة إلى الأزمي تحت عدد 4359 بتاريخ 28 أبريل 2021، والمتعلقة بتكوين أعضاء لجنة انتقاء المرشحين لشغل المناصب المذكورة.

وكان القيادي في البيجيدي وعمدة مدينة فاس، الأزمي، قد أعلن عن فتح باب الترشيح لشغل مناصب رؤساء الأقسام والمصالح، التابعة للجماعة، ليتبين بعد الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز مقابلة الانتقاء، بأنه وضع لجنة على المقاس، أقصت عددا من الأطر العليا والكفاءات داخل الجماعة، ممهدا الطريق بذلك لمقربين منه تربطه بهم علاقة حزبية من أجل تمكينهم من الظفر بهذه المناصب.

ويسابق الأزمي وعدد من قياديي البيجيدي الذين يسيرون مجموعة من الجماعات على صعيد المملكة، الزمن، من أجل الإعلان عن مبارايات لشغل مناصب المسؤولية داخل هذه الجماعات، من أجل توزيعها على الموالين لحزب العدالة والتنمية وزرع أتباعهم بهذه المؤسسات، خصوصا مع اقتراب الاستحقاقات الإنتخابية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *