الأخبارسياسةمستجدات

الداخلية تنزع صلاحيات التصرف في أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من رؤساء الجماعات المحلية

الخط :
إستمع للمقال

قرر محمد الدردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وضع حد للاستغلال السياسي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف بعض المنتخبين ورؤساء الجماعات، من خلال هيكلة تنظيمية جديدة.

ونزعت من الجماعات المحلية جميع الصلاحيات، وتم إسنادها إلى رجال السلطة، في الوقت الذي كان رؤساء الجماعات هم من يترأسون اللجان المحلية، ويقررون في مصير جل المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية، من خلال الصلاحيات الكبرى التي كانت بين أيديهم، وهو الأمر الذي ساهم في وقوع بعض التلاعبات، واستغلال هذه العملية في أغراض سياسية.

الهيكلة الجديدة للمبادرة الوطنية أقرت حذف اللجان المحلية والإقليمية الحالية، والعمل على إعادة تشكيلها من جديد، وفق ضوابط قانونية جديدة، مع العمل على الحذف النهائي لما يسمى بفرق التنشيط، وإحداث لجنة محلية واحدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى كل دائرة ترابية، تشمل كل الجماعات الواقعة تحت نفوذها.

وقد أسندت رئاسة اللجنة المحلية بالوسط الحضري للباشا، ولرئيس الدائرة بالمجال القروي، وتضم في عضويتها كل القياد ورؤساء الجماعات المعنية، ورؤساء المصالح الخارجية بتلك الدائرة بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى