الأخبارمجتمعمستجدات

الدار البيضاء.. وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يشيد بدور الملك محمد السادس في تعزيز السلام والازدهار في العالم

الخط :
إستمع للمقال

 أكد وفد مهم من مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، على دور الملك محمد السادس في تعزيز السلام والازدهار والأمن في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم.

وجاء ذلك، عقب اجتماع مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، حيث قال السيناتور الديمقراطي بوب مينينديز في تصريح صحافي: ”نعرب عن تقديرنا العميق للملك محمد السادس لالتزامه بتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والمغرب، ودوره في تعزيز السلام والازدهار والأمن في المنطقة وفي العالم”.

وأفاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، أنه تم خلال المحادثات مع بوريطة استعراض “العلاقات القوية” التي تجمع الولايات المتحدة والمغرب، ومناقشة التعاون الثنائي من أجل “مواجهة، بشكل مشترك، مجموعة من التحديات الإقليمية والدولية”.

وذكر المتحدث، أن المغرب يعد أحد ”أقرب وأقدم” حلفاء الولايات المتحدة، مبرزا أن الاجتماع شكل أيضا فرصة للتأكيد على أهمية الشراكة الثنائية “حول مجموعة من القضايا الأمنية، ولا سيما مكافحة الإرهاب”.

ومن جانبه، أكد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، أن ”أعضاء الحزبين يعتبرون المغرب قوة استقرار في منطقة غير مستقرة”، مضيفا أن المملكة “تتميز بكونها قوة مستقرة من أجل الخير”، مشيرا إلى أن العلاقات بين الرباط وواشنطن تعد “من أقوى العلاقات التي تقيمها الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى