23:49 - 18 فبراير 2021

“الدوكیوفیكشن” لأول مرة على القناة الأولى في رمضان

برلمان.كوم-ه.ب

سيكون الجمهور المغربي خلال شهر رمضان المقبل، على موعد مع سلسلتين وثائقيتين تحت عنوان “أمالاي” و”أنموكار”، بتصور ورؤية إخراجية جديدة ستعرض لأول مرة على القناة الأولى، حيث يجمعان بين الوثائقي والدراما، وهي الطريقة التي أطلق عليها اسم “الدوكيوفيكشن”.

وحسب مصادر متطابقة، فإن الفكرة سيتم تنفيذها من قبل شركة الإنتاج “فوزي فيزيون” المشهورة ببرنامجها “أمودو”، بينما سيقوم بإخراجهما كريم جبران، الذي سيأخذ المتفرج إلى أماكن متنوعة وأزمنة مختلفة، لمدة 52 دقيقة لكل حلقة بمعدل عشر حلقات لكل برنامج.

وتتمحور فكرة السلسلة الوثائقية “أمالاي” حسب المصادر، حول موسيقي مغربي شخصه الفنان خالد البركاوي؛ هوايته البحث عن الأصوات والتنقيب عن الآلات الموسيقية، قرر استكشاف الموسيقى الخاصة بالمناطق غير المعروفة في المغرب، ليشد الرحال لمناطق عدة بحثا عن أنواع الموسيقى، وستتخلل رحلته اكتشافات أخرى تتعلق بالجانب الروحي المطبوع بالأساطير، إضافة الى المطبخ في إطار مغربي خالص.

أما الوثائقي “أنموكار” فتدور أحداثه حول رجل أفنى حياته في العمل بأوروبا، وبعد تقاعده قرر العودة لشغفه بكل ما هو ديني روحاني وتأملي، ليبدأ مغامرة استكشافية داخل بلده، للتعرف على أولياء الله الصالحين والتقرب أكثر من محيطهم الذي عاشوا فيه منذ فترة طويلة، والأثر الذي زرعوه في تلك المناطق، في رحلة يتعرض فيها للكثير من المواقف المشوقة، وأدى دوره عبد الإله لحرش.

ومعلوم أن المخرج كريم جبران، سبق أن أشرف على العديد من الأعمال داخل الوطن وخارجه، منها: “حياتو فشكل” و”مغربي فروسيا” و”لكونطرير”، كما اشتغل مع عدد من الفنانين المغاربة والأجانب في إخراج كليبات موسيقية وأعمال فنية أخرى.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *