الأخبارخارج الحدودمستجدات

الذكاء الاصطناعي يقتحم سوق العمل وينافس البشر

الخط :
إستمع للمقال

باتت تطبيقات الذكاء الاصطناعي، تحقق تقدما سريعا في العديد من القطاعات في القارة الأوروبية، حيث أنها اقتحمت سوق العمل، وبدأت الشركات تعتمد عليها بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة.

وحكى رينان رودريغيز في مقابلة مع قناة “دوتشيه فيليه” الألمانية، عن قرار تسريحه من عمله بعد تزايد اعتمادها على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، إذ كان يعمل كسائق لتوصيل الأطعمة، لكن لاحقا بات الذكاء الاصطناعي يقوم بنفس المهام التي كان يقوم بها.

وقال رودريغيز البالغ من العمر 33 عاما، إن شركته السابقة استعانت بـ “روبوت” أصبح يقوم عمليات التسليم ومناوبات العمل له ولزملائه.

وأضاف، أن الشركة بدأت في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي منذ عام 2020، “لكن في مرحلة معينة، أصبح الروبوت مسؤولا بالكامل عن التخطيط ليوم عمله دون أدنى تدخل بشري”.

وكشفت دراسة قامت بها شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” الاستشارية عام 2022 شملت ألف شركة، أن ما بين سدس وربع هذه الشركات قد استعانت بالذكاء الاصطناعي في عملية التوظيف أو الاحتفاظ بالموظفين خلال الـ 12 شهرا الماضية.

ووجدت الدراسة أن 40 بالمائة من الشركات الأكثر تقدما في هذا المجال، استخدمت الذكاء الاصطناعي في تحسين أداء الموظفين واكتساب مهارات جديدة أو لزيادة إنتاجية العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى