الأخبارمجتمعمستجدات

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تدين الحملة التي تستهدف جامعة ابن طفيل

الخط :
إستمع للمقال

أكدت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، أنها تتابع الحملة المغرضة ضد جامعة ابن طفيل، من طرف إحدى الهيئات، التي لا تربطها بمدينة القنيطرة، أي صلة لا فرعا ولا مركزا ولا مناضلين، حيث وجهت رسالة تحت الطلب إلى المفتش العام لوزارة التعليم العلمي والابتكار، مدرجة مجموعة من المغالطات دون سند ولا دليل ملموس.

وأوضحت الرابطة في بلاغ لها، أن هذه الحملة المدروسة تأتي من أجل المساس بجامعة ابن طفيل، رئاسة وعمداء وأطر تدريسية، بعد أن تميزت جامعة ابن طفيل مرة أخرى على الصعيد الوطني والدولي في النسخة الأخيرة للتصنيف الدولي للجامعات “2023 THE BY SUBJECT” ، إذ حققت تقدما ملحوظا في هذا التصنيف بتعزيز ترتيبها ضمن الصفوف الأولى، في مجالات الهندسة وعلوم الفيزياء.

وعبرت الرابطة، عن تضامنها التام واللامشروط مع جامعة ابن طفيل رئاسة وعمداء وأطر وأساتذة، الذين يتميزون بالكفاءة العلمية والمصداقية والإلتزام بتأدية الواجب العلمي والأكاديمي.

وأدان مكتب الرابطة، الحملة التي تستهدف جامعة تتميز بالجودة والتميز، من طرف أشخاص لا علاقة لهم ميدانيا ولا تنظيميا بالجامعة ولا بالطلبة، ويحاولون تحويل بعض المنجزات كفتح 26 ماستر، تكون أجود الأطر الوطنية والباحثين، إلى أخطاء في جهل تام للمعايير الدولية المتعلقة بالجامعات والبحث العلمي.

وأكد المكتب، عن استعداده للعمل من أجل فضح العمل التبخيسي البئيس، الذي يستهدف الهدم لا البناء، مشيرين إلى أن هناك بعض النقط، التي يجب العمل من أجل تحسينها بتوفير المزيد من الأساتذة وتحسين ظروف الطلبة وبعض المطالب الأخرى المتعلقة بالوزارة وبالحكومة من أجل ضمان تعليم جامعي مجاني وجيد، لجميع الطلبة والطالبات.

من جانبه ندد، المكتب الجهوي لجامعة ابن طفيل، في بيان له، بظروف اجتياز مبارة انتقاء رئيس الجامعة.

وشجب المكتب الجهوي، أساليب فرض تعيين اصدقاء والقربين من الوزير على رأي الجامعات خارج المعايير العلمية والطوابط الاخلاقية.

وثمن البيان، بالانجازات الباهرة التي تم تحقيقها خلال الولايتين الاخيرتين، وهو ما كرسه مابوأ الجامعة احتلال المراكز المتقدمة على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى