16:15 - 16 مايو 2018

الرباط: تفكيك 626 عصابة إجرامية و283 شبكة متخصصة في المخدرات خلال سنة 2017 (فيديو)

أشرف بلمودن -فاطمة خالدي

توجت العمليات الأمنية الاستباقية لمصالح الأمن التابعة لولاية أمن الرباط خلال سنة 2017 بتفكيك 626 عصابة إجرامية متخصصة في السرقات بجميع أنواعها، و283 شبكة متخصصة في ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، و19 شبكة إجرامية متخصصة في النصب والتزوير. وفق ما أورده والي أمن الرباط  سلا تمارة الخميسات، مصطفى مفيد.

والي أمن الرباط، الذي كان يتحدث خلال الحفل الذي نظمته الولاية اليوم الأربعاء بالرباط تخليدا للذكرى 62 على تأسيس مؤسسة الأمن الوطني المصادف لـ16 ماي، أبرز أن الولاية سجلت في مجال زجر مخالفي مدونة السير 102.325 مخالفة مرورية سنة 2017، بنسبة ارتفاع تقدر 37 في المائة مقارنة مع السنة الماضية.

وأوضح المتحدث أن ولاية أمن الرباط عملت على إعطاء دينامية جديدة للخط 19، من خلال تبني مقاربة متطورة لشرطة القرب، تهدف بالأساس إلى تقليص الحيز الزمني للتدخلات الأمنية بالشارع العام إلى أقل من 7 دقائق.

ونظرا لنجاح التجربة، يقول مفيد، فقد تقرر تعميمها بمدينة تمارة، حيث تم إعطاء الانطلاقة، خلال شهر نونبر 2017 لقاعة جديدة للقيادة والتنسيق، وتم خلال السنة الجارية، تدعيم قدرات المصالح الأمنية التابعة لهذه الولاية بإحداث مجموعة جديدة للأبحاث والتدخلات بالرباط وفرقة جهوية للتدخلات.

وتدعيما للقدرات اللوجيستيكية لولاية أمن الرباط، تم تعزيز أسطول هذه الولاية بفضل مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط، بـ100 دراجة نارية سعة “cc321″،  وسيارات من الحجم الكبير، إضافة إلى مساهمة مجلس عمالة سلا ومجلس الجماعة بنفس المدينة من تمويل شراء 10 سيارات نفعية لفائدة المنطقة الإقليمية لسلا. وفق تعبر المتحدث.

 

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *