19:02 - 31 أكتوبر 2019

الرقمنة بطنجة المتوسط لتسهيل تدبير منتجات الصناعة الغذائية

برلمان.كوم - أ.د

في إطار رقمنة عرض الخدمات بميناء طنجة المتوسط، وطرح حلول لتعزيز التنافسية اللوجستية لشركات التصدير، وتسهيل الصادرات المغربية لمنتجات الصناعة الغذائية، أعلنت ادارة ميناء طنجة المتوسط، اليوم الخميس31 أكتوبر2019 الجاري، عن اطلاق بوابة جديدة تحمل اسم  “System Community Port “، وذلك في إطار طرح حلول لتعزيز التنافسية اللوجستية لشركات التصدير، وتسهيل الصادرات المغربية لمنتجات الصناعة الغذائية.

وأوضح بلاغ لإدارة الميناء توصل برلمان.كوم بنسخة منه، أن هذه المنصة الرقمية الجديدة، المعدة بشراكة موروكو فوديكس، ستتيح إمكانية التدبير الإلكتروني لمساطر تصدير منتجات الصناعة الغذائية، وفقا لمتطلبات مؤسسة “موروكو فوديكس”، وذلك انطلاقا من محطات التحضير والتخزين وصناعة المنتجات عبر كافة تراب المملكة.

و حسب ذات البلاغ فعلى سبيل المثال، يمكن لمصدر للحوامض بمنطقة أكادير، بفضل حساباته سواء للولوج إلى بوابة “موروكو فوديكس” أو بوابة ” Tanger Med Port Community System “، أن يقدم طلب الإشهاد على ملائمة منتجاته لمعايير الصادرات، والاطلاع على نتائج المراقبة التي تسلمها “موروكوفوديكس”، والحصول بطريقة إلكترونية على شهادة التفتيش لصادراته، وذلك انطلاقا من موقع الإنتاج.

و أشار المصدر ، أنه بفضل التبادل التلقائي بين الهيئات المكلفة بالمراقبة ونقط العبور الحدودية، خاصة عبر نظام بدر (BADR) التابع لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، يمكن إرسال شهادة التفتيش آليا للحصول على الوصل الجمركي للشحن عبر ميناء طنجة المتوسط.

وخلص بلاغ إدارة الميناء، تأكيده على أن طرح هذه المنصة الرقمية يدل على الالتزام المتواصل لميناء طنجة المتوسط، وأنه جاء لتحسين التنافسية اللوجستية لقطاع التصدير المغربي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *