13:20 - 22 أكتوبر 2018

السعودية في ورطة.. مؤتمر”دافوس الصحراء” تقاطعه شركات عالمية بسبب خاشقجي

برلمانكم

في ظل تداعيات مقتل جمال خاشقجي من طرف مسؤولين سعوديين بقنصلية بلادهم بمدينة إسطنبول، ينطلق يوم غد الثلاثاء مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” بالعاصمة السعودية الرياض.

وتفاعلا مع تسريبات التحقيقات الجارية بخصوص مقتل الإعلامي السعودي، وبعد أن رفضت العديد من الدول تصديق الرواية السعودية حول ظروف وملابسات هذه الجريمة، قررت مجموعة من القادة والوزراء بحكومات هذه الدول إلى جانب شركات كبرى ورجال أعمال بارزين مقاطعة أشغال هذا المؤتمر.

وسيمتد مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” الذي ينظمه الصندوق السيادي السعودي، بين 23 و25 أكتوبر الجاري، والذي كانت تراهن عليه السلطات السعودية لتقديم الخطوط العريضة للإصلاحات الاقتصادية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. علما أن العديد من الخبراء الاقتصاديين كانوا يرون في هذا الحدث بمثابة “دافوس الصحراء” على غرار المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

وتجدر الإشارة إلى أن العشرات من المسؤولين ورؤساء الشركات العالمية الكبرى، قد ألغوا مشاركتهم في المؤتمر ومن ضمن الشركات التي أعلنت عن مقاطعة أشغاله شركة “فورد” و”أوبر”، بالإضافة إلى “بلومبيرغ” و”سي إن إن” و”فاينانشيال تايمز”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *