21:33 - 23 أغسطس 2019

السعيدية مهددة بكارثة بيئية بسبب سوء تدبير المسؤولين (صور)

برلمان.كوم: الجيلالي الطويل

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً وفيديوهات توثق لتراكم الأزبال بشوارع وأحياء وشاطئ مدينة السعيدية، وذلك بسبب الإضراب الذي يخوضه عمال النظافة منذ 20 يوما، بسبب ما سجلوه من خروقات وتعنت من طرف شركة “أوزون” المكلفة بتدبير قطاع النظافة بالمدينة، تجاههم.

وإضافة إلى شركة “أوزون”، حمل النشطاء مسؤولية تراكم الأزبال بمدينة السعيدية، إلى المسؤولين القائمين على تدبير الشأن المحلي بالمدينة، منددين باللامبالاة وسوء التدبير الذي يعرفه قطاع النظافة في عز موسم الصيف الذي تعرف فيه المدينة رواجاً سياحياً، بحيث تتحول إلى وجهة لاستقطاب السياح من داخل وخارج أرض الوطن.

وأشار النشطاء إلى أن تراكم الأزبال بالمدينة السياحية المذكورة، يرجع إلى الإضراب الذي يخوضه عمال النظافة، بسبب الوضع المزري الذي يعيشونه، منبهين (النشطاء) إلى وجود كوارث تهدد الوضع البيئي في المدينة، ومحيطها بسبب تراكم أكوام من الأزبال التي يتم رميها بعشوائية دون معايير بيئية، كما تشهد الصور على ذلك.

وجدير بالذكر أن عمال النظافة بالمدينة التابعين لشركة أوزون، قد وصل إضرابهم يومه الـ20، حيث أكدوا أن توقيفه مرهون بجواب مسؤولي الشركة عن مشاكلهم، أو ستستمر الأزبال بالانتشار في المدينة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *