الأخبارسياسةمستجدات

السغروشني يعقب على خبير أمريكي رد على المزاعم المروج لها في قضية “بيغاسوس”

الخط :
إستمع للمقال

عقَّب رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، على تغريدة للمحامي الأمريكي، مايكل هاسارد، الذي رد فيها على المزاعم المروج لها في قضية بيغاسوس، من طرف منظمة العفو الدولية وسيتيزن لاب.

وأكد الخبير الأمريكي مايكل هاسارد في تغريدته على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، أنه فيما يتعلق بتقرير منظمة العفو الدولية و”سيتيزن لاب”، لايمكننا التحدث عن مفهوم علمي من داخل التقرير، حيث أنه في الاستطلاعات العلمية، يسمى هذا بعلم القمامة”.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، في تغريدته، إن هذه الشهادة تأتي من طرف متخصص آخر مهتم بالموضوع، مؤكدا أنه يجب على المناقشات أن تكون مبنية على الحجج والدلائل، وليست بالاستفزازات والتعليقات من طرف غير المتخصصين.

وأضاف المسؤول المغربي، “لن نتأثر ببعض الإيماءات من غير المتخصصين، نحن نتوقع من “المتهِمِين” تبرير تصريحاتهم علمياً”.

وتساءل عمر السغروشني في تغريدته، عن السبب الذي يجعل منظمة العفو الدولية، و”سيتيزن لاب”، يرفضان الحوار في هذه القضية.

يشار إلى أن رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، كان قد أكد يوم الجمعة الماضي بطنجة، أن المزاعم المروج لها في قضية بيغاسوس “تستند إلى تقييمات تقنية خاطئة” و“تقوم على استنتاجات متسرعة في محاولة لتوريط دول معينة”.

في حديثه خلال جلسة استماع إلى الخبير الأمريكي في الأمن السيبراني ، جوناثان سكوت، صاحب تقرير “تبرئة المغرب: دحض برامج التجسس”، أكد السغروشني، أننا “لا نحاول الدفاع عن حقيقة معينة، ولكن بالأحرى إظهار الحقيقة من خلال نقاش متناقض“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى