الأخبارمجتمعمستجدات

السلطات الإسبانية تسمح بدخول “الأكباش المغربية” إلى مليلية المحتلة

الخط :
إستمع للمقال

قررت وزارة الفلاحة والصيد والتغذية والبيئة الإسبانية السماح للمغاربة وللمسلمين بالمدينة بإدخال الأكباش المغربية بمناسبة عيد الأضحى إلى مليلية المحتلة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 22 غشت المقبل أي خلال الفترة التي تسبق الاستعدادات لعيد الأضحى.

وكشف نص القرار المنشور بالجريدة الإسبانية أنه تم اتخاذ هذا القرار بعد تعديل القرار السابق القاضي بمنع الأضاحي القادمة من المغرب، وبعد تأكد مصالح وزارة الفلاحة الإسبانية خلو الأضاحي المغربية من الأمراض الخطيرة والمعدية.

وأضاف قرار الوزارة الإسبانية أنه تم التوصل إلى اتفاق تقني بين الجانبين المغربي والإسباني يقضي بتسهيل عملية إدخال الأغنام والماعز من المغرب إلى مليلية المحتلة.

واشترطت وزارة الفلاحة الإسبانية على الراغبين في إدخال الأضاحي المغربية توفر مجموعة من الشروط من بينها أن تكون الأضاحي موجهة للاستهلاك، وحاصلة على شهادة بيطرية، وأن تخضع للمراقبة البيطرية بالحدود، بالإضافة إلى ضرورة إخبار السلطات الإسبانية بتاريخ ومكان إدخال هذه الحيوانات.

وسيسمح القرار الحالي المعدل بإدخال إدخال الأغنام والماعز من المغرب إلى مليلية المحتلة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 22 غشت المقبل.

ويبقى الغريب في الأمر أن القرار الجديد لم يشمل مدينة سبتة المحتلة وأن مندوبية حكومة سبتة لم تتحدث في الموضوع إلى حدود ساعة، حسب جريدة “إل فارو دي سوتا”.

يشار إلى أن السلطات الإسبانية بمليلية وسبتة المحتلتين كانت تمنع بموجب قرار وزاري دخول الحيوانات الحية من أبقار وخنازير وماعز، وكذا المنتجات الحيوانية القادمة من الجزائر وتونس والمغرب وليبيا والموجهة إلى الثغرين المحتلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى