18:30 - 2 ديسمبر 2019

السلطات المصرية تقرر خفض سعر “اللحمة” لشهر و نصف

برلمان.كوم- أ.د

في قرار مفاجئ للحكومة المصرية، قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية، إنه اعتبارا من يوم الأحد 01 دجنبر الجاري، سيتم تخفيض سعراللحم السوداني الطازج بـ5 جنيهات، حيث سيتم بيعه بسعر 80 جنيها عوض 85 جنيه، لمدة شهر ونصف حتى 15 يناير 2020.

وحسب وسائل إعلام مصرية، فقد أشار بيان لوزارة التموين المصرية، أول أمس السبت، أن قرار تخفيض أسعار اللحوم يأتي في إطار تخفيف العبء على المواطنين وقرب حلول أعياد الأقباط، في إطار دور وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية في توفير السلع الغذائية على البطاقات التموينية بأسعار وكميات مناسبة وطرحها في منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي وبقالي التموين.

ودعا المصيلحي الأجهزة المعنية بالوزارة إلى تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع وضبط الأسعار وتعزيز دور القطاعات الرقابية وأجهزة حماية المستهلك، لضمان توافر السلع المختلفة للمواطنين بجودة عالية.

وجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية تعرف ارتفاعا في أسعار مجموعة من المواد الغذائية منذ العام 2018 حيث سجلت ارتفاعات تاريخية، تخطت في بعضها 150% ويتابع المصريون بترقب وحذر شديد موجة الغلاء التي امتدت إلى كل متطلبات حياتهم الأساسية من غذاء ونقل وسكن.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *