الصحة العالمية تحث المطارات الدولية على وضع المسافرين للكمامات – برلمان.كوم

استمعوا لبرلمان راديو

12:46 - 11 يناير 2023

الصحة العالمية تحث المطارات الدولية على وضع المسافرين للكمامات

برلمان.كوم

حثت منظمة الصحة العالمية الدول بأن تدرس توصية الركاب بوضع كمامات خلال الرحلات الطويلة، في ظل الانتشار السريع لأحدث متحور من فيروس كورونا.

وذكر مسؤولو المنظمة في إفادة صحفية أنه تم اكتشاف عدد صغير لكنه متزايد من الإصابات بالمتحور إكس.بي.بي.1.5 في أوروبا، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

وقالت كاثرين سمولوود، كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، أمس الثلاثاء وفقا لذات المصدر، إنه ينبغي نُصح الركاب بوضع كمامات في الأماكن شديدة الخطورة مثل الرحلات الطويلة، مضيفة أنه “يجب أن تكون هذه توصية للركاب القادمين من أي مكان ينتشر فيه فيروس كورونا على نطاق واسع”.

كما قال مسؤولو الصحة إن المتحور إكس.بي.بي.1.5، الأسرع نقلاً للعدوى من السلالة أوميكرون، يمثل 27.6% من الإصابات في الولايات المتحدة، في الأسبوع المنتهي في السابع من يناير الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتضح بعد إن كان المتحور الجديد من فيروس كورونا سيتسبب في موجة عالمية جديدة من الإصابات. ويقول الخبراء إن اللقاحات الحالية مازالت توفر حماية من الأعراض الشديدة ودخول المستشفيات والوفاة.

وأشارت رويترز إلى أن وكالة سلامة الطيران، التابعة للاتحاد الأوروبي والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أصدرت يوم أمس الثلاثاء، توصيات للرحلات الجوية بين الصين والاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *