9:37 - 10 فبراير 2020

“الصحة العالمية” ترسل طبيبا مخضرما إلى الصين بعد ارتفاع ضحايا “كورونا”

برلمان.كوم-ه ب

بدأت التخوفات تتزايد بعد ارتفاع عدد وفيات فيروس” كورونا” إلى 908 أشخاص، والمصابين إلى أكثر من 40 ألفا، علما أن 3281 تماثلوا للشفاء، بحسب ما أعلنت عنه السلطات الصينية اليوم الإثنين، مما أدى إلى تدخل سريع من قبل منظمة الصحة العالمية، التي أعلنت عن توجه فريق من خبراء الصحة الدوليين بقيادة المنظمة إلى بكين للمساعدة في التحقيقات المتعلقة بتفشي هذا الوباء.

وفي التفاصيل، غرّد مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في تغريدة على “تويتر” يقول فيها “كنت في المطار للتو لتوديع أعضاء فريق متقدم من أجل بعثة الخبراء الدوليين بقيادة منظمة الصحة العالمية إلى الصين، برئاسة الدكتور بروس إيلوارد، صاحب الخبرة الكبيرة في حالات طوارئ سابقة تخص الصحة العامة”.

هذا، وقد تم تشكيل الفريق الطبي بشكل سريع، إلا أن موافقة الحكومة عنه استغرقت نحو أسبوعين ولم يتم تقديم أية تفاصيل ثانية حول هذا الموضوع ما عدا اسم الرئيس المشرف على البعثة الذي وصفته وسائل الإعلام بـ “الطبيب المخضرم” لدى منظمة الصحة العالمية، بروس إيلوارد، وهو كندي متخصص في الأوبئة والطوارئ.

ونقلا عن وكالة “رويترز”، فإن أرقام منظمة الصحة العالمية، تؤكد أن فيروس “كورونا” القاتل، وصل إلى 24 دولة.

ومعلوم أن لجنة الصحة الوطنية بالصين خرجت ببيان يفيد بأنه اعتبارا من منتصف ليل 9 فبراير، تلقت بيانات من 31 مقاطعة تفيد بأن عدد المصابين بلغ نحو 40171 حالة مؤكدة بفيروس كورونا، من بينهم 6484 حالة حرجة، وتوفي 908​​​ أشخاص”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *