الأخبارخارج الحدودمستجدات

الصحة العالمية تنظر اليوم في مسألة تمديد حالة الطوارئ الصحية

الخط :
إستمع للمقال

دفعت الموجة الوبائية لمتحور أوميكرون، خلال الأسبوع الماضي دول العالم إلى إعادة فرض قيود احترازية، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أنها ستناقش في مسألة تمديد حالة الطوارئ العالمية في مجال الصحة العامة المفروضة منذ نحو عامين بسبب جائحة (كوفيد-19).

وذكرت وسائل إعلام أجنبية، أن المنظمة ستنظر في هذا الأمر بمساعدة لجنة خبراء مستقلة، وستصدر توصياتها بحلول المساء، مشيرة إلى إنه سواء أوصت بإعلان انتهاء حالة الطوارئ المتعلقة بفيروس كورونا أم لا، فلن تكون هناك سوى تداعيات عملية قليلة، حيث يشعر العديد من الخبراء بالقلق من أن إنهاء ذلك يمكن أن يرسل إشارة خاطئة.

من جانبها، قالت خبيرة فيروس كورونا في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، «إن هذا الفيروس في طريقه إلى أن يصبح متوطنا، لكننا لم نصل إلى ذلك بعد».

وسجل مؤشر الإصابات اليومية بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” حول العالم قفزة حادة، حيث لامس هذا المؤشر 3.4 مليون حالة حسب معطيات منظمة الصحة العالمية.

ويشهد العالم ما وصفته منظمة الصحة العالمية سابقة بأنه “تسونامي” من الإصابات بفيروس كورونا بسبب انتشار نسخة “أوميكرون” المكتشفة في نونبر بجنوب إفريقيا والتي تعتبر الأكثر قدرة على الانتقال مقارنة مع سابقاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى