20:04 - 12 فبراير 2019

الصناعة التقليدية المغربية تقتحم السوق الأمريكية

برلمان.كوم - فاطمة خالدي

أكدت ماريان ماكمانوس، ممثلة وزارة الصناعة والتجارة الأمريكية أن الوزارة التي تمثلها دائما ما تشتغل بتعاون مع وزارة السياحة والنقل والجوي، والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومؤسسة دار الصانع، لمساعدة الصناع التقلييدين على الرفع من صادراتهم نحو الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت المتحدثة في تصريح لـ” برلمان.كوم”، على هامش ندوة ” مبادرة تصدير ساهل لمساعدة المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا للولوج إلى الأسواق الدولية”، المنظمة صباح اليوم الثلاثاء بمراكش”، أن الولايات المتحدة الأمريكية تشكل سوقا كبيرا للمنتوجات التقليدية المغربية، “خصوصا ما يتعلق بمنتوجات الديكور والتزين، برقم معاملات وصل إلى مليون دولار”.

وفي ذات السياق أكدت المتحدثة أن الصناعة التقليدية المغربية، اقتحمت السوق الأمريكية حيث أنها تشكل حوالي 2 إلى 3 في المائة من الصادرات الأمريكية”. وفق تعبير المتحدثة في تصريح لـ”برلمان.كوم”.

وذكرت ماريان، أن تصدير المنتوج التقليدي، يجب أن يمر بالعديد من المراحل، لتفادي إتلافه، أو إرجاعه، قائلة “المنتوج يجب أن يكون موسوما بطريقة بارزة،( علامة مسجلة) تسهل على الجمارك معرفة أصل المنتوج، ويجب أن يكون مغلفا بشكل جيد لكي يصل إلى الوجهة المطلوبة، في ظروف جيدة”.

ويذكر أن فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة لازالت مستمرة لغاية 17 من الشهر الجاري، وتتخلل اليوم الرابع، دورات تكوينية للصناع المنتمين لمختلف الجهات، وورشات للأطفال بالإضافة إلى العديد من الندوات، والأنشطة الترفيهية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *