برلمان.كوم - الصين ترفع الرسوم الجمركية على الغاز الأمريكي المسال إلى 25 في المائة
10:30 - 21 مايو 2019

الصين ترفع الرسوم الجمركية على الغاز الأمريكي المسال إلى 25 في المائة

برلمان.كوم-ل.ب

نفذت الصين وعيدها بخصوص الرد على قرار رفع الرسوم الجمركية الأمريكية على صادراتها الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار الحرب التجارية المندلعة بين واشنطن وبكين. وقررت الحكومة الصينية أن يكون ردها بالمثل حيث سترفع بدورها الرسوم الجمركية من 10 في المائة إلى 25 في المائة، على واردات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي ابتداء من مطلع شهر يونيو المقبل.

وحسب وكالة “نوفوستي” التي نقلت الخبر، فإن هذا القرار الصيني يمثل ضربة موجعة للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يعتبر تحولا كارثيا لصناعة الغاز المسال في الولايات المتحدة وقد يخلق مشاكل مالية واقتصادية حقيقية للشركات الأمريكية العاملة في القطاع، بالنظر إلى حجم الكميات الهائلة التي يتم تصديرها نحو الصين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن قبل أسبوعين زيادة الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار، على خلفية اتهامه للصين بعرقلة المفاوضات التجارية التي كانت تجري بين الدولتين، كما وعد أيضا بتوسيع الإجراءات لتشمل جميع الواردات الصينية، من جهتها ردت بكين وزادت الرسوم على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، بما في ذلك الغاز الطبيعي المسال.

وبسبب الحرب التجارية الدائرة بين أكبر اقتصادين في العالم، فقد صدرت الشركات الأمريكية خلال الأشهر الأربعة الماضية 300 ألف طن فقط من الغاز المسال إلى الصين، مقارنة بـ1.4 مليون طن تم تصدريها خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *