برلمان.كوم - العثماني : المقاولات الذاتية والتعاونيات ستستفيذ لأول مرة من الصفقات العمومية
14:03 - 25 أبريل 2019

العثماني : المقاولات الذاتية والتعاونيات ستستفيذ لأول مرة من الصفقات العمومية

برلمان.كوم-فاطمة خالدي

أفاد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة أن مشروع مرسوم يقضي بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بالصفقات العمومية، سيمكن ولأول مرة المقاول الذاتي والتعاونيات واتحاد التعاونيات، من الاستفادة من الصفقات العمومية في حدود قدراتها المالية واللوجستيكية.

وذكر العثماني خلال افتتاحه للمجلس الحكومي الأسبوعي اليوم الخميس، أن طلب إستفادة الجهات المذكورة من الصفقات العمومية، تم وضعه منذ سنوات، “ولذلك تم وضع مجموعة من المقتضيات، أولا تم فتح المجال لهم، وثانيا تم تحديد هذا الحق وحماية الاستفادة منه، وحماية حق استفادة المقاولات الصغرى والمتوسطة من الطلبيات العمومية”.

وذكر أن هذا الإجراء سيمكن المقاولين الذاتيين الذين يصل عددهم إلى 100 ألف شخص، من الدخول إلى الصفقات العمومية، وسيقوي جانب المقاول الذاتي الذي يحتاج العمل الكثير من أجل التمكن من العيش بطريقة جيدة. مشيرا إلى أن الحكومة ستدخل العديد من المقترحات في هذا الإطار.

وشدد رئيس الحكومة على أن العمل التعاوني مهم في المغرب، بحيث ينتشل العديد من الرجال والنساء من البطالة والفقر وله دور كبير في المجال الاقتصادي والاجتماعي، ولذلك فإن فتح الصفقات العمومية أمام التعاونيات من شأنه أن يثمن عملها ويدفع بها الأمام”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *