10:07 - 22 سبتمبر 2019

العثماني لم ينشر نص بلاغ الديوان الملكي على صفحته الرسمية وموقع الحزب يتأخر في ذلك

برلمان.كوم

تساءل عدد من المتابعين والنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن سر عدم نشر، منذ يوم أمس وإلى الآن، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نص بلاغ الديوان الملكي، الذي تناقلته جل وسائل الإعلام الوطنية، وذلك حوالي الخامسة بعد الزوال من يومه السبت، رغم أن موضوع نص البلاغ يكتسي أهمية كبرى لدى الرأي العام الوطني، مسلسل التعديل الحكومي الذي أمر به الملك محمد السادس.

واستغرب عدد كبير من المتصفحين للموقع الإلكتروني للعدالة والتنمية عن الأسباب التي دفعت بالقائمين على الدراع الإعلامي للبيجيدي عن التأخر في نشر نص بلاغ الديوان الملكي، معتبرين أن هذا التأخير في نشر نص البلاغ يعد استهتارا بحدث مهم ينتظره الشارع المغربي بكل أطيافه لمعرفة مستقبل حكومة سعد الدين العثماني بعد التعديل الحكومي، وخطأ فادحا في السياسة التواصلية للحزب التي بدأت تنهار شيئا فشيئا. فهل بات هذا الأخير وأمينه العام غير مكثرتين لنصوص بلاغات الديوان الملكي.

يذكر أن الملك محمد السادس، استقبل أمس بالقصر الملكي بالرباط، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وحسب نص بلاغ للديوان الملكي، فإنه خلال هذا الاستقبال “استفسر صاحب الجلالة أعزه الله، رئيس الحكومة حول تقدم تفعيل التوجيهات الملكية الواردة في خطاب العرش لسنة 2019”.

وتتعلق هذه التوجيهات الملكية برفع رئيس الحكومة للنظر السامي لجلالة الملك، اقتراحات بخصوص تجديد وإغناء مناصب المسؤولية، سواء على مستوى الحكومة أو الإدارة”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *