15:10 - 13 فبراير 2020

العثماني: موقفنا من حزب الأصالة والمعاصرة لن يتغير

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

أكد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الموقف السياسي لحزبهم من غريمه حزب الأصالة والمعاصرة، مازال هو نفسه ولم يتغير، مشدداً على أن “تغييره يحتاج مناقشة ولقاء أطر الحزب”، رغم أن عبد اللطيف وهبي، أمين عام حزب “الجرار”، أكد في تصريحات صحفية إمكانية التوافق بل، وحتى التحالف مع حزب “المصباح”، في الأيام المقبلة، في إشارة إلى الانتخابات المقبلة لسنة 2021.

وأوضح العثماني، خلال استضافته مساء أمس الأربعاء، بقناة تمازيغت، أنه هاتف وهبي، مهنئا إياه بظفره بالأمانة العامة لحزب “الجرار”، مؤكداً في الوقت ذاته، أنه لا تغيير حاصل أو سيحصل في موقف “البيجيدي” من التقارب مع حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب عدد من قياديي “البيجيدي”، فإن مواقفهم المناوئة لحزب الأصالة والمعاصرة، تكمن في نشأته وتأسيسه، ومؤسسيه، ومساره، وممارساته، ومصادر تمويله، وآليات دعمه، في إشارة إلى أن الحزب وضعت لبناته الأولى داخل ساحة الأحزاب السياسية، على محسوب على بعض الجهات.

ويرى عبد اللطيف وهبي أن حزب “الجرار”، ما هو إلا حزب وطني كسائر الأحزاب السياسية المغربية، وبذلك فهو لا ينتمي إلا للشعب المغربي الذي يمنحه أصواته، وأن أي تصنيفت خارج هذا الإطار، مجانبة للصواب وللمنطق السياسي وقانون الأحزاب.


اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *