برلمان.كوم - العثماني يؤكد توصل الدكالي إلى اتفاق مع الطلبة الأطباء
12:47 - 16 مايو 2019

العثماني يؤكد توصل الدكالي إلى اتفاق مع الطلبة الأطباء

برلمان.كوم-ف.خ

توصل وزير الصحة، أنس الدكالي والطلبة الأطباء إلى عقد اتفاق، تعهد فيه الوزير بتحقيق مطالبهم مقابل استئناف دراستهم، وفق ما كشف عنه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني يوم أمس الأربعاء خلال إفطار ببيته حضره مجموعة من الصحفيين.

ويطالب الطلبة الأطباء، الذين دخلوا في إضراب عن الدراسة لأزيد من شهر، بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة أساسا في أن تبقى المستشفيات الجامعية مخصصة لطلبة الطب العام فقط، على أن تتكفل كليات الطب الخاص بإيجاد مراكز استشفائية خاصة بها، معتبرين أن المستشفيات الجامعية غير قادرة على استيعاب طلبة الطب العام والخاص.

ويتعلق المطلب الثاني، بالفصل بين طلبة الطب العام والخاص على مستوى مباريات التخصص، مبرزين أن الجمع بينهما يؤثر على حظوظ طلبة القطاع العام.

وكان وزير الصحة، أنس الدكالي، قد دعا خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب الإثنين الماضي الطلبة الأطباء إلى إيقاف إضرابهم واستئناف دراستهم.

وقال الدكالي “إن وزارة الصحة التزمت بتحقيق جميع المطالب المعقولة للطلبة الأطباء التي عبروا عنها خلال اجتماع 12 أبريل الذي عقد مع ممثلين عنهم”. وأضاف “ندعو الطلبة الأطباء إلى استئناف دراستهم، ونحن مستعدون لتحقيق جميع مطالبهم المعقولة، كما أننا علىا استعداد لتوقيع اتفاق معهم بخصوص ذلك”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *