14:22 - 11 أغسطس 2019

العثماني يصدم الباحثين عن “لقمة العيش” ويدعو إلى التقشف في المناصب المحدثة لسنة 2020

برلمان.كوم: أنوار دحني

هي أخبار غير سارة بالنسبة للحالمين بالوظيفة في ظل حكومة العثماني، هذا الأخير دعى إلى حصر المناصب المالية التي سيتم خلقها في قانون المالية لسنة 2020.

وطالب العثماني أعضاء الحكومة في منشور صادر عنه حول إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2020، بـ”عقلنة المقترحات بشأن إحداث المناصب المالية، وحصرها في الحاجات الضرورية الكفيلة بضمان تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين”، بما يعني التقليص من المناصب المالية المحدثة والبحث عن بدائل أخرى كالتعاقد.

كما دعا المسؤول الحكومي نفسه إلى “العمل على استغلال الإمكانات المتعلقة بإعادة انتشار المناصب المالية لتغطية العجز الفعلي على المستوى المجالي والقطاعي”.

وبرر العثماني هذه التدابير بـ”الحفاظ على التوازنات الاقتصادية والمالية لبلادنا رهين بدعم معدل النمو وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من جهة، وبمواصلة مجهودات التحكم في النفقات وخاصة تلك المرتبطة بالسير العادي للإدارة، والرفع من نجاعتها”.

مذكرة العثماني جاءت مباشرة بعد المذكرة الإخبارية للمندوبية السامية للتخطيط حول وضعية سوق الشغل خلال الفصل الثاني من سنة 2019، والتي أشارت إلى وجود أرقام كارثية حول وضعية الشباب وسوق الشغل.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *