الأخبارسياسةمستجدات

العثماني يمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس البنمي الجديد

الخط :
إستمع للمقال

مثل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الملك محمد السادس، في حفل تنصيب الرئيس البنمي الجديد، لاورينتينو نيتو كورتيزو، الذي جرت مراسيمه الاثنين في العاصمة بنما.

وقال رئيس الحكومة، في تصريح للصحافة، “يشرفني اليوم تمثيل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس البنمي الجديد، وهي مناسبة نقلت له خلالها تحيات جلالته ومتمنياته له بالتوفيق وكذا إرادة جلالته في الرقي بالعلاقات بين البلدين”.

وأكد أن “الحكومة البنمية الجديدة، وخصوصا الرئيس كورتيزو، أبدت استعدادها الكامل لتطوير العلاقات بين المغرب وبنما”، مشيرا إلى أن تعزيز التعاون في مختلف المجالات كان محور مباحثات مع المسؤولين في الإدارة البنمية الجديدة.

وأبرز العثماني أن حضور هذا الحفل شكل مناسبة “للتأكيد على إرادتنا الكاملة لتطوير العلاقات الثنائية في المستقبل على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، والمضي قدما نحو شراكة استراتيجية بين البلدين، كما كان فرصة للقاء عدد من رؤساء أمريكا اللاتينية الذين يحضرون الحفل وتبادل الأفكار معهم حول سبل تطوير العلاقات أكثر”.

وأضاف أن هذه الزيارة شكلت مناسبة كذلك، للتعريف بقضية الوحدة الترابية للمملكة، مؤكدا على أهمية تعزيز الحوار السياسي مع بنما، بهدف الدفاع والحفاظ على مصالح المغرب.

وفاز لاورينتينو نيتو كورتيزو، عن “الحزب الثوري الديمقراطي” (وسط اليسار)، بالانتخابات الرئاسية في الخامس من ماي الماضي، بعد حصوله على نسبة33.35 في المئة من الأصوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى