10:42 - 5 مارس 2021

العدالة الفرنسية تصدم لمجرد وتحيله على محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب والعنف

برلمان.كوم-ه.ب

أحالت العدالة الفرنسية، الفنان سعد لمجرد على محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب والعنف، في ملف قضيته التي أثارت جدلا واسعا بمختلف وسائل الإعلام العربية والأجنبية، والمتعلقة بملف الشابة الفرنسية “لورا بريول”.

ويأتي هذا القرار المفاجئ، حسب صحيفة “لوباريزيان”، بسبب تضارب تصريحات لمجرد في المحكمة، عكس الضحية التي كانت أقوالها وتصريحاتها ثابتة منذ بداية القضية في سنة 2016.

وينص قرار محكمة الاستئناف على ضرورة محاكمة لمجرد أمام محكمة الجنايات، بسبب الأفعال الصادرة منه في حق الشابة التي تتهمه بالعنف والضرب والاغتصاب.

وحسب مصادر متطابقة، قال محامي المدعي، جان مارك ديسكوبي، “نحن راضون، محكمة الجنايات هي السلطة القضائية المناسبة للحكم على الحقائق التي كان موكلي ضحية لها”.

وتابع المحامي، أن الشابة لورا بريول، “تحاول الاستمرار في العيش بشكل طبيعي إلى حد ما وستواجه المحاكمة”.

ومعلوم أن أحداث القضية تعود ليوم 26 من شهر أكتوبر لسنة 2016، حيث قامت الشرطة الفرنسية باعتقال لمجرد بمقرها بالمقاطعة رقم 17 بباريس، إثر شكاية وضعتها فتاة من جنسية فرنسية تدعى “لورا بريول”، تتهمه فيها بمحاولة اغتصابها في غرفته بالفندق الذي نزل فيه منذ يوم الأربعاء 22 أكتوبر، وذلك في إطار استعداداته لإحياء حفلة له كانت مقررة يوم السبت 29 أكتوبر.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *