11:09 - 12 فبراير 2019

العدناني: مشروع “تصدير ساهل” سيساعد الحرفيين على تصدير منتجاتهم للسوق الدولية

برلمان.كوم-فاطمة خالدي

أوضح عبد الله العدناني مدير مؤسسة “دار الصانع”، أن مشروع “تصدير ساهل” يهدف إلى تبسيط ولوج المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا إلى الأسواق الدولية، عن طريق تبسيط المساطر الإدارية، وتقليص تكاليف التصدير.

وذكر العدناني الذي افتتح ندوة “مبادرة تصدير ساهل لمساعدة المقاولات المغربية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا للولوج إلى الأسواق الدولية”، المنظمة صباح اليوم الثلاثاء بمراكش، (ذكر)، أن بريد المغرب يقوم بدور الشباك الوحيد للتصدير عبر تقديم خدمات قرب ملائمة للفاعلين الاقتصاديين خاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا.

ويستهدف المشروع، بالإضافة إلى المقاولات الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا، الحرفيين الذين يحققون رقم معاملات سنوي لا يتعدى مليوني درهم، بالإضافة إلى التوفر على رمز تعريف ضريبي أو سجل تجاري أو رسم ضريبي أو رقم مشترك للشركاء.

“وللقيام بأي عملية تصدير يجب على الفاعلين المسجلين، التوجه أولا إلى نقاط البيع التابعة لبريد المغرب أو (كرونوبوست)، ثم تقديم توصيل التسجيل أو بطاقة الانخراط، واختيار أحد مستويات الخدمة السريع أو الاقتصادي”، وفقا لماذكره المتحدث.

ويذكر أن فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة لازالت مستمرة لغاية 17 من الشهر الجاري، وسيتخلل اليوم الرابع، دورات تكوينية للصناع الذين ينتمون لمختلف الجهات، وورشات للأطفال بالإضافة إلى العديد من الندوات، والأنشطة الترفيهية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *