20:30 - 4 فبراير 2019

العدناني يعلن ترتيبات ومحتويات الأسبوع الخامس للصانع التقليدي في مراكش

برلمان.كوم-عبد الفتاح نعوم

أوضح عبد الله العدناني، مدير دار الصانع أن معارض الأسبوع الخامس للصناعة التقليدية ستتضمن عددا من الأنشطة وفق صيغة جديدة، مشيرا إلى التطور الإيجابي الذي شهدته معارض الأيام طيلة دوراتها الأربع.

وأكد العدناني خلال عرض قدمه في الندوة التي نظمتها وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بشراكة مع دار الصانع، مساء اليوم الإثنين، على أنها مناسبة للتذكير بالدورات الأربع السابقة للأسبوع الوطني للصناعة التقليدية، حيث تمت أشار الى الصيت الإفريقي الذي باتت الصناعة التقليدية المغربية تتوفر عليه بسبب الأيام.

وقام العدناني من خلال مداخلة له خلال الندوة بالتعريف بمضامين الدورة الخامسة، بالمبادئ التي تقوم عليها الأيام، مشيرا الى الصبغة الجديدة التي ستتضمن ورشات للأطفال في مجال الصناعة التقليدية بتنسيق مع أماديمية التربية والتكوين في مراكش.

وأكد العدناني على أن برنامج الايام سيتضمن فقرات خاصة حول التصدير ،خصوصا مع المستوردين الأجانب، الى جانب ان الاسبوع سيتضمن قافلة للصناع التقليدين سبتم من خلاله التعريف بالصناعة التقليدية ومنتجاتها.

وبحسب ذات المتحدث فإن المعرض سيمكن سكان نواحي مراكش من زيارته من خلال توفير إمكانية النقل إلى المعرض والدخول المجاني الى فعالياته.

وأكد العدناني أن المعرض الذي سيفتتح أيامه يوم 9 من فبراير الجاي سيتضمن أيضا فرصا لسحب ينتهي بتقديم جوائز للمشاركين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *