إقتصادالأخبارمستجدات

العلمي يؤكد أهمية دعم القطاعات الصناعية المتأثرة بفيروس “كورونا” المستجد

الخط :
إستمع للمقال

 أكد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أمس السبت بالرباط على ضرورة دعم القطاعات الصناعية المتأثرة بوباء فيروس كورونا المستجد. وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وفي مداخلة له خلال اجتماع عقده مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحادات المهنية في القطاع الصناعي، دعا العلمي إلى اليقظة ودعم القطاعات التي تواجه صعوبات، للتغلب على فترة الأزمة التي يمر بها العالم.

وأضاف الوزير أن الصناعة المغربية تأثرت “بقدر ضئيل للغاية” بهذا الوباء، مشيرا إلى أنه لم تتأثر سوى قطاعات صناعية مغربية قليلة بفيروس كورونا، وتابع العلمي أن لجنة اليقضة تجتمع يوميا لرصد تداعيات هذا الوباء على الاقتصاد العالمي والوطني، مشددا على ضرورة “التماسك والاصطفاف” بين الدولة والفاعلين الاقتصاديين من أجل متابعة عن كثب لصحة المقاولات حتى تتمكن من تجاوز هذه الأزمة العالمية.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مهدي التازي، أن هذا الاجتماع يروم التركيز على بعض القطاعات التي تعاني من الأزمة الحالية، مشيرا في هذا الصدد إلى قطاعات النسيج والسياحة والمطعمة، والصناعة التقليدية.

كما أشار إلى أن المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة هي الأكثر تأثرا بوباء كورونا المستجد، معربا في المقابل عن اطمئنانه للانصات والتتبع الذي تقوم به الوزارة لمواجهة الوضع الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى