15:30 - 14 فبراير 2020

العماري يكذب على المغاربة.. الحافلات الإسرائيلية لازالت قابعة بميناء البيضاء

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

علم “برلمان.كوم”، من مصادر من داخل ميناء الدار البيضاء، أن شحنة الـ”200” حافلة التي أكد عبد العزيز العماري، رئيس المجلس الجماعي للدارالبيضاء، خلال دورة فبراير الجاري، وصولها إلى ميناء الدار البيضاء خلال الأسابيع الأخيرة من السنة الماضية، تضم بينها الـ “70” حافلة الإسرائيلية، جلبت عبر إيطاليا، والتي أثارت الجدل بين المغاربة.

وفي سياق متصل استغرب عدد من المواطنين عدم الإفراج عن الحافلات إلى حدود الساعة من طرف العماري رئيس مجلس البيضاء، الذي تحجج بضرورة تأشير رئيس الحكومة على خروجها من الميناء من أجل الالتحاق بأسطول النقل بالعاصمة الاقتصادية.

وذكرت مصادر من داخل المجلس الجماعي للبيضاء، أن تآخر تأشير العثماني على خروج الحافلات من الميناء أصبح يثير الريبة ويؤكد الأخبار التي تحدثت عن تواجد الحافلات الإسرائيلية ضمن 200 الحافلة المستوردة من إيطاليا، التي كشفت صحف محلية بروما أنها لا تستجيب للمعايير الدولية والبيئية وأن حالتها الميكانيكية مهترئة بسبب تجاوزها لـ10 سنوات من الخدمة.

ويشار إلى أن عبد العزيز العماري، قد كشف أن تأخر الاشتغال بواسطة الحافلات المستعملة التي تم اقتناؤها يرجع بالأساس إلى كون اتفاقية تدخل ضمن قانون الاستثمار يجب أن تمر عبر اللجنة الوطنية للاستثمارات، وتأشير سعد الدين العثماني رئيس الحكومة عليها.

وأوضح خلال، تعقيبه على استفسارات أعضاء مجلس المدينة ضمن الدورة العادية لشهر فبراير، التي عقدت يوم الخميس المنصرم 06 فبراير، بالدار البيضاء، أن ما يزيد عن مائتي حافلة تتواجد حاليا بالميناء، ويتوجب نقلها من هناك صوب مقرات خاصة بها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *