23:50 - 31 أكتوبر 2019

العملاق”Bombardier” يبيع مصنعه بالمغرب لشركة أمريكية

برلمان.كوم - أ.د

أفادت مصادر إعلامية، أن المجموعة الكندية “Bombardier” المتخصصة في صناعة الطائرات والقطارات، أعلنت اليوم الخميس، عن بيع مصنعها في المغرب المتخصص في صناعة أجزاء الطائرات، لفائدة الشركة الأمريكية “Spirit Aerosystems”.

وحسب وكالة رويترز التي أوردت الخبر “بلغت قيمة الصفقة، مليار دولار، ليتم بشكل رسمي استحواذ شركة “Spirit AeroSystems” على ثلاثة مصانع، ويتعلق الأمر بمصنع الدار البيضاء في المغرب ومصنع بلفاست في إيرلندا، المتخصصين في صناعة أجزاء الطائرات، ومصنع ثالث في مدينة دالاس الأمريكية متخصص في إصلاح الأعطاب. ، من ضمنها مصنع الدار البيضاء، الذي سيستمر في أداء أنشطته الصناعية تحت لواء الشركة الأمريكية الجديدة.

مسؤولو مجموعة بومباردي الكندية، وفق ذات المصدر، أكدوا أن هذه الصفقة تدخل ضمن استراتيجية المجموعة التي تهدف إلى توجيه أنظارها إلى صناعات القوية في مجال الطيران وخطوط السكك الحديدية، والابتعاد عن صناعة الطيران التجاري.

وأشارت رويترز، أن مسؤولي الشركة الأمريكية، يعتبرون هذه الصفقة جد مهمة لهم، حيث يهدفون إلى توسيع أنشطتهم وضم شركة “إيرباص” الأوروبية إلى عملائهم الجدد، عن طريق مصنعي بلفاست والدار البيضاء بدل الاكتفاء بالتعامل مع شركة بوينغ فقط.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *