10:26 - 22 أغسطس 2019

الـ”CNSS” يتهم حكومة العثماني بعدم تنفيذ صرف التعويضات العائلية

برلمان.كوم: أنوار.د

أكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “CNSS” في بلاغ له توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، بخصوص تاريخ صرف “التعويضات العائلية”، أن قرار الرفع من التعويضات العائلية من 200 درهم شهريا إلى 300 درهم، بالنسبة للأطفال الثلاثة الأوائل ابتداء من شهر يوليوز 2019، قد تم اتخاذه خلال أشغال المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 17 يوليوز 2019.

وبخصوص “تفعيل” هذا القرار، من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يقول البلاغ، إن هذا الأمر مرتبط بصدور مرسوم خاص، يتم نشره من طرف السلطة الحكومية المختصة، في الجريدة الرسمية، حيث أكد أنه “تم إعداد مشروع المرسوم سالف الذكر من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وتمت إحالته إلى السلطة الحكومية المختصة، حيث سيتم برمجة المصادقة عليه قريباً من طرف المجلس الحكومي”.

وأضاف البلاغ أنه سيتم صرف المبلغ الاستدراكي المتعلق بالشهور السابقة لتاريخ نشر المرسوم، ابتداءً من شهر يوليوز 2019، نفس الشيء بالنسبة للزيادة في الأجور للموظفين العموميين أخذاً بعين الاعتبار ابتداءً من فاتح ماي المنصرم.

جدير بالذكر أن جدول أعمال المجلس الحكومي المقرر انعقاده اليوم الخميس 22 غشت، كشف عدم وجود أي مرسوم يخص تنفيذ الرفع من مقدار التعويضات العائلية، ما يعني أن الأمر مؤجل إلى أجل وقت لاحق.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *