14:28 - 11 فبراير 2019

الفاتيكان يكشف عن برنامج زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب

برلمان.كوم-خالد بوجميد-صحفي متدرب

أعلن موقع “فاتيكان نيوز” عن برنامج الزيارة التي سيقوم بها بابا الفاتيكان للمغرب يومي 30 و31 مارس المقبل، حيث جاء في بيان الكرسي البابوي أن هذه الزيارة التي تعد السفر الرسولي الـ 28 للبابا، ستقتصر بشكل أساسي على العاصمة الرباط.


ومن المرتقب حسب نفس المصدر أن يصل البابا فرانسيس إلى مطار الرباط سلا الدولي على الساعة الـ 2 بعد الزوال. أولى محطات زيارته ستكون بالقصر الملكي حيث سيستقبله جلالة الملك، سيتوجه بعدها إلى ساحة مسجد حسان التي ستشهد إلقائه خطابا يتوجه فيه إلى الشعب المغربي، السلطات، المجتمع المدني والهيئات الديبلوماسية.


كما أوضح البيان أن برنامج اليوم الأول من الزيارة يتضمن زيارة بابا الفاتيكان لضريح الملك الراحل محمد الخامس، يليه معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، وسيلتقي في ختام برنامج اليوم الأول ببعض المهاجرين بمقر الأبرشية كاريتاس، حيث سيلقي خطاباً.


ومن المبرمج أن يقوم فرانسيس بابا الفاتيكان يوم الأحد 31 مارس بزيارة لمركز الأعمال الاجتماعية بمدينة تمارة، ليعود بعدها للعاصمة لاجتماع في الكاتدرائية مع الكهنة والمكرسين، وكذا مجلس الكنائس العالمي حيث سيلقي خطاباً وسيلقي صلاة الملائكة وقداساً يكون ختام زيارته للمغرب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *