12:00 - 28 مارس 2019

الفرق البرلمانية تتوافق حول التدريس باللغات الأجنبية وتنهي خلافاتها حول الموضوع

برلمان.كوم-لحسن بوشمامة

يبدو أن الخلافات التي اندلعت بين الفرق البرلمانية حول اعتماد اللغات الأجنبية في تدريس عدد من المواد العلمية قد وجدت طريقها إلى الحل، بعد أن نجحت لجنة برلمانية في مجلس النواب في حسم الجدل الذي أثير حول هذا الموضوع، حيث توصلت إلى صيغة توافقية من شأنها أن تنهي لعبة شد الحبل بين المعارضين والمئيدين للمشروع.

وكشفت مصادر من مجلس النواب لـ”برلمان.كوم” أن حدة الخلافات بين الفرق البرلمانية فرض التوجه إلى خلق لجنة أنيطت بها مهمة تقريب وجهات النظر بين المؤسسة التشريعية والهيئات التقريرية لأحزاب الأغلبية، وبين مكتب مجلس النواب ورؤساء الفرق البرلمانية، مضيفة أنه تم التوافق بشأن النقاط الخلافية التي عرقلة اعتماد القانون الإطار الخاص بمنظومة التربية والتكوين.

وأوضحت ذات المصادر أنه من المرتقب أن يتداول المجلس الحكومي في اجتماعه اليوم الخميس حول الموضوع، وأن يعمد إلى تحديد موعد لانعقاد دورة برلمانية استثنائية لعرض مشروع القانون الإطار على البرلمان، من أجل المناقشة والتصويت عليه.

وللإشارة فإن القانون الإطار الذي أعدته وزارة سعيد أمزازي، خلق جدلا حادا بين الأحزاب السياسية حيث توزعت بين معارضة ومساندة لهذا القانون، بل أكثر من ذلك كاد تباين المواقف بين مكونات الأغلبية الحكومية أن يعصف بالتحالف الحكومي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *