12:58 - 12 أبريل 2021

الفنانة نعيمة المشرقي تتوج بجائزة أحسن مشخصة بمهرجان السينما العربية بمالمو

برلمان.كوم-ه.ب

توجت المملثة القديرة نعيمة المشرقي، يوم أمس الأحد، بجائزة أحسن مشخصة عن دورها في فيلم “خريف التفاح” للمخرج محمد مفتكر، في صنف الأفلام الطويلة، وذلك بمهرجان السينما العربية بمالمو السويدية.

وبهذه المناسبة، هنأ المشرقي الممثل محمد خيي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث تقاسم صورة لأحد المشاهد التي جمعتهما في الفيلم التلفزيوني المغربي “التكريم” للمخرج حميد زيان، وأرفقها بتعليق جاء فيه، “ألف مبروك للفنانة المقتدرة، والمشخصة الكبيرة نعيمة المشرقي، على تتويجها كأحسن مشخصة بمهرجان السينما العربية بمالمو بالسويد، مزيدا من العطاء والإبداع سيدتي”.

وكانت لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، تتشكل من المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، الممثلة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي، الباحثة السينمائية المغربية ليلى شرادي، الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، بالإضافة إلى كاتب السيناريو المصري تامر حبيب.

واختتمت فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان مالمو للسينما العربية، والتي أقيمت في الفترة من 6-11 أبريل بمزيج من الأنشطة الفعلية في المدينة السويدية، والأنشطة الإلكترونية التي استضافت صناع السينما من أنحاء العالم العربي كافة.

هذا، وإلى جانب الممثلة القديرة المشرقي، تم تتويج غازي الزغباني من تونس عن فيلم “الهربة” بجائزة أحسن سيناريو، وسليم داو عن دوره في فيلم “غزة مونانور” بجائزة أحسن ممثل، للمخرجين عرب وطرزان ناصر (فلسطين، فرنسا، ألمانيا، البرتغال، قطر)، وجائزة أحسن إخراج كانت من نصيب عبد العزيز الشلاحي من السعودية، عن فيلمه “حد الطار”، بالإضافة إلى جوائز ثانية.

ومعلوم أن الفيلم يحكي قصة طفل في العاشرة من عمره، لم يعرف أبدا أمه التي اختفت في ظروف غامضة مباشرة بعد ولادته، كما يصطدم بتنكر والده له وعدم اعترافه به والشك في نسبه وهو فيلم درامي من إخراج محمد مفتكر، وبطولة كل من نعيمة المشرقي، وسعد التسولي، وفاطمة خير، ومحمد التسولي، وحسن بديدا، وأيوب اليوسفي، وآخرون.

وكان الفيلم قد تُوّج بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الـ 21، في 7 مارس 2020، كما فاز بجائزة أفضل تصوير في المهرجان، وكذلك بجائزة النقد التي تقدمها الجمعية المغربية لنقاد السينما وجائزة الأندية الأدبية السينمائية، التي تقدمها الجمعية الوطنية للأندية السينمائية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *