14:36 - 14 أغسطس 2019

“الفيفا” تقلص من أرباح المغرب التسويقية الخاصة بتصفيات إفريقيا لكأس العالم 22/26

برلمان.كوم

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، مراسلة لمجموعة من الاتحادات الافريقية المحلية، للتوقيع على تفويض يتمثل في بيع الفيفا حقوق التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، و2026، بشكل رسمي دون الرجوع إلى أي اتحاد بشكل منفرد ومنفصل.

وأعطت الأمين العام لـ”الفيفا”، فاطمة سامورا، مهلة لجميع الاتحادات للتوقيع على التفويض، إذ سيتم جمع التوصل بجميع التوقيعات يوم 21 من شهر غشت الجاري مساء.

ووفقًا لما ذكره الموقع، فإن الخطاب نص على “جميع الحقوق الإعلامية الأولى، الثانية والثالثة والتي تتضمن البث المباشر، المُعاد والتغطية المختصرة، وعلى جميع المنصات لجميع مباريات تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2022 و2026 بما فيها الأدوار التمهيدية، سيتم تسويقها مركزيًا بواسطة فيفا”.

وتضمن الخطاب أيضًا “جميع الإيرادات الصافية من حقوق الإعلام التي يتم تسويقها مركزيًا بعد خصم كافة المصاريف، سيتم توزيعها بشكل كامل بين 54 اتحادًا إفريقيًا من أعضاء الاتحاد وأعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم”.

وأوضح الموقع، أن التفويض الذي أرسله فيفا سيؤدي بدوره إلى زيادة الأموال التي ستحصل عليها الاتحادات الصغيرة في إفريقيا، مما سيقلص من الأموال التي تجنيها اتحادات كبرى مثل جنوب أفريقيا، مصر، المغرب، الجزائر والكاميرون.

ويأتي النقص في أرباح الاتحادات الإفريقية الكبرى، حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب اعتمادها في السابق على بيع مبارياتها بشكل منفصل، وهو ما لن يحدث مستقبلًا في ظل أحقية فيفا وحده ببيع حقوق المباريات بداية من الأدوار التمهيدية وحتى النهاية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *