برلمان.كوم - القاهرة أخطر المدن على حياة النساء في العالم ولندن وباريس أفضلها
12:52 - 17 أكتوبر 2017

القاهرة أخطر المدن على حياة النساء في العالم ولندن وباريس أفضلها

برلمان.كوم

احتلت القاهرة المرتبة الأولى عالميا، كأكثر المناطق خطورة على حياة النساء، وذلك وفقا لدراسة استقصائية نشرتها مؤسسة “طومسون” الخيرية، بعنوان “المدن الكبرى الأكثر خطورة على النساء”.

وصُنّفت العاصمة المصرية، التي يقدّر عدد سكانها بنحو 19 مليون نسمة، أسوأ من غيرها، بسبب ما سمّاه التقرير “ممارسات ثقافية ضارة بالنساء”، مثل تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، في إشارة إلى “ختان البنات”، وكذا الزواج القسري، وأيضا تصنيفها من أكثر المدن التي تتعرض فيها النساء للتحرش. إضافة إلى تدني فرص حصول المرأة على الرعاية الصحية اللازمة، وارتفاع نسبة المخاطر الاقتصادية المرتبطة بالتمكين الاقتصادي، وفرص العمل والتعليم.

نفّذ الدراسة عدة خبراء، استنادا إلى معايير رئيسية لتقويم هذه المدن، وهي التحرّش الجنسي، الحصول على الخدمات الصحية، الممارسات الثقافية، وتوفر فرص العمل والتعليم. ومدى تأثير العادات والتقاليد الثقافية، كختان النساء والزواج من قاصرة.

وتقاسمت مدينة كراتشي الباكستانية، وعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية كينشاسا، المرتبة الثانية، كما ضمت المراكز الخمسة الأولى كلّا من مدينة دلهي الهندية، وعاصمة البيرو ليما. أما أكثر المدن أمنا، فكانت باريس وطوكيو ولندن.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *