20:30 - 18 أكتوبر 2019

القضاء الفرنسي يدين فتاح جوادي بالسجن ويلزمه بمتابعة العلاج النفسي

برلمان.كوم- الجيلالي الطويل

علم “برلمان.كوم”، من مصادر مطلعة أن محكمة غرونوبل بفرنسا أدانت اليوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري، الفكاهي المغربي، عبد الفتاح جوادي، بستة أشهر موقوفة التنفيذ، بسبب العنف الزوجي، كما ألزمته بالمراقبة لمدة عامين مع حظر الاتصال بالضحية والالتزام بمتابعة الرعاية النفسية.

وكانت مصادر إعلامية فرنسية قد كشفت أنه جرى توقيف جوادي في 12 شتنبر الماضي، عندما قام بزيارة لأبنائه، ببيت أمهم التي لا تقيم معه منذ نهاية يوليوز الماضي، وقد تناولت وسائل الإعلام قضيته حينها بشكل واسع، حيث تحدثت عن احتمال وجود اتهامات بالاغتصاب.

وأوضحت ذات المصادر، أن جوادي كان يقيم عند صديق له في منطقة تبعد بحوالي 100 كلم عن مسكن زوجته، وقد مثل أمام المحكمة في غرونوبل، بسبب اتهامات بالتهديد بالقتل وعنف متكرر، على خلفية اتهام تقدمت بها هذه الأخيرة ضده بين شهري ماي وشتنبر 2019.

وأشارت المصادر إلى أن، جوادي نفى أثناء التحقيقات الاتهامات الموجهة إليه، واتهم زوجته بالارتطام عمدا بالحائط، مردفة أنه لم يكرر هذه الرواية أثناء مثوله أمام المحكمة، مفسراً عنفه بحالته النفسية الصعبة الناتجة عن تدهور وضعه الاجتماعي بعد أن غادر المغرب، و”فقد كل شيء”.

وجدير بالذكر، أن الكوميدي المغربي، كان قد صرح بعد وصوله إلى فرنسا في يوليوز 2018، أنه يتعرض للتهديد في المغرب، وطلب اللجوء، وهو الطلب الذي تم رفضه ليستأنف القضية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *