الأخبارفن

القناة الأولى تتربع على عرش نسب المشاهدة في الأيام الأولى لرمضان

الخط :
إستمع للمقال

أظهرت نتائج الاستماع الإذاعي الصادرة عن “المركز المهني لقياس نسب المشاهدة في وسائل الإعلام“، أن القناة الأولى احتلت الصدارة في نسب المشاهدة بنسبة 13.0 في المائة، وذلك من الفترة الممتدة من 3 إلى 5 أبريل، مشيرة أن مدة مشاهدة المغاربة للقنوات الوطنية بلغت 5 ساعات و3 دقائق.

وأوضح بلاغ للمركز، أن قناة ”المغربية” جاءت في المرتبة الثانية بنسبة 1.1 في المائة، وبنسبة تراكمية للمشاهدة تصل إلى 18.1 في المائة، في حين بلغت نسبة مشاهدة باقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة نسبة 3.2 في المائة، بنسبة تراكمية للمشاهدة تصل إلى 25.2 في المائة.

ووفقا لذات المعطيات، احتلت القناة الثانية “دوزيم” المرتبة الثانية بنسبة مشاهدة بلغت 38.9 في المائة، وبنسبة تراكمية للمشاهدة تصل إلى 64.7 في المائة.

وبخصوص وقت الذروة، الذي يقاس من الساعة السادسة مساء و45 دقيقة الى الساعة التاسعة ليلا و 15 دقيقة، حافظت القناة الأولى على المرتبة الأولى بنسبة مشاهدة تصل الى 13.3 في المائة، وبنسبة تراكمية للمشاهدة تبلغ 34.6 في المائة، ثم قناة “المغربية” بنسبة 0.5 في المائة، وبنسبة تراكمية للمشاهدة تصل إلى 6.8 في المائة، متبوعة بباقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بنسبة مشاهدة تصل إلى 4.5 في المائة، وبنسبة تراكمية للمشاهدة تبلغ 13.3 في المائة، ثم القناة الثانية “دوزيم” بنسبة مشاهدة تصل إلى 54.0 في المائة، وبنسبة تراكمية للمشاهدة تصل إلى 51.8 في المائة.

وضمت قائمة القنوات التي شملتها الدراسة، موضوع قياس المشاهدة : الأولى، الأولى دولية، القناة الثانية، القناة الثانية عالمية، الرياضية، المغربية، الأمازيغية، السادسة لمنتدى، فيما يتكون “مجموع باقي قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة” من: الأولى دولية، الرياضية، الأمازيغية، السادسة.

ووفقا للمركز، فاليوم الوسط هو من الإثنين إلى الأحد، ومجموع اليوم يقاس من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة 27 أي الثالثة صباحا من اليوم الموالي ـ الأشخاص البالغة أعمارهم 5 سنوات فما فوق.

وأكد المركز أن ”مشاهدة التلفزة هي مدة المشاهدة اليومية للتلفزة بالنسبة للأشخاص بالساعات والدقائق”، في حين يقصد ب”اليوم الوسط” هو من الإثنين إلى الأحد، كما أن ”مجموع اليوم يقاس من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة 27 أي الثالثة صباحا من اليوم الموالي ـ الأشخاص البالغة أعمارهم 5 سنوات فما فوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى