الأخبارسياسةمستجدات

الكاتب العام للمجلس الأعلى للحسابات لـ”ديكريبطاج”: نشر تقارير المجلس تمرين ديمقراطي

الخط :
إستمع للمقال

استقبل برنامج “ديكريبطاج”، في حلقة يومه الأحد، عبد العزيز كولوح، الكاتب العام للمجلس الأعلى للحسابات، من أجل مناقشة التقرير الأخير للمجلس لسنة2021، والذي أصدره الثلاثاء الماضي، وأيضا للحديث عن المجلس واختصاصاته والأدوار التي يقوم بها، في ما يتعلق بمراقبة عمل المؤسسات العمومية.

وأكد عبد العزيز كولوح، الذي حلّ ضيفا على برنامج “ديكريبطاج”، المتخصص في التحليلات الرياضية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، والذي يعده ويقدمه الأستاذ عبد العزيز الرماني، ويذاع على إذاعتي “برلمان راديو” و”إم إف إم”، أن نشر تقارير المجلس الأعلى للحسابات، يعتبر تمرينا ديمقراطيا بامتياز، يتم فيه ربط المسؤولية بالمحاسبة، ويتم تقديم فيه جميع الحسابات.

وقال ضيف الحلقة، إنه يتم رفع التقارير للملك محمد السادس، لأنه هو السلطة الدستورية الضامنة لحسن سير المؤسسات، بالإضافة إلى اطلاع الحكومة والبرلمان والرأي العام بالتقارير.

وأوضح ذات المتحدث، أن المجلس الأعلى للحسابات، وضع خطة من أجل التواصل مع المواطنين، حيث أنه سيتم شرح جميع التقارير التي سيصدرها المجلس، لأن المواطن المؤدي للضرائب يجب أن يكون على علم بمصير أمواله.

وتابع كذلك، أن المجلس الأعلى لديه برنامج للمراقبة، لتحسين التدبير العمومي، ويهدف لتحقيق الأثر على حياة المواطن بما فيها المستثمر، مؤكدا أن المجلس لديه استقلالية في البرمجة، ويتوفر في هذا الصدد على هيئة جماعية.

رابط لمتابعة حلقة اليوم: https://www.youtube.com/live/BqCTgoxpjgU?feature=share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى