11:07 - 12 فبراير 2019

“الكرامة” تنسيقية للأساتذة الجامعيين تطالب بالزيادة في أجورهم

برلمان.كوم-ر.ش

على خطى فيدرالية أطباء الأسنان، تستعد تنسيقية “الكرامة” التي تضم أساتذة جامعيين بمختلف الجامعات المغربية، للنضال والمطالبة بإرجاع الهيبة لكوادر الدولة في التعليم العالي، سيما بعد تذيل المراتب في التصنيفات الدولية.

واستنكرت التنسيقية في بلاغ توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، تجميد أجور الأساتذة الجامعيين بالمغرب لمدة طويلة وتراجع مكانتهم في سلم الأجور، وعدم الجدية في تفعيل النظام الأساسي، إضافة إلى ضعف الأداء النقابي للمكاتب الوطنية وتعويم الحوار في مواضيع هامشية وفئوية متجاهلة القضية الأساسية وهي الزيادة في الأجور، داعية إلى إعادة الاعتبار إلى الأستاذ الجامعي باعتباره أهم مكون لمنظومة البحث العلمي.

وأضافت التنسيقية، “وعلى إثر التأجيل الذي عرفه اجتماع المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي إلى يوم الجمعة 15 فبراير2019، فقد تقرر خروج تنسيقية الكرامة للوجود والنضال مرهونا بتبني المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي لملفها في اجتماعه المقبل المشار إليه أعلاه مع الوزير الوصي على القطاع مع الالتزام بجدولة زمنية محددة”.

وتابع نص البلاغ بالقول إن “جميع أعضاء تنسيقية الكرامة يتشبتون بالملف المطلبي المتعلق بالزيادة في الأجور في إطار التنسيقية والهياكل النقابية، إلى جانب احتفاظها بحقها في النضال المشروع وطبقا للقانون في إطار التمسك التام بالثوابت النقابية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد رد

    السلام على الكل يقول المثل الشيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده الحرية بالمطالبة بالحقوق جيدة ولاكن للحرية شعوبها وليس كل الناس الانتهازية واضحة المعالم ولن ندهب بهكدا عقلية المواطنة اولا